كيف أحصل على فكرة تصميم خاص بي ؟؟؟



مشكلة يقع بها الكثير عند البداية او عند وصول الى مرحلة المتوسطة بالتصميم.
حيث انك تعلم كيف تصمم وكيف تستخدم كل الادوات و البرامج بالتصميم.
و عندما ترى تصميم اي احد لديك مقدرة على ان تصممه بنفسك.
لكن المشكلة ,,؟؟؟

كيف يمكنني ان احصل على افكار تصميم خاصة بي و لا اقلد تصميم احد؟ كيف اكون مبدع  وخارج عن المألوف؟

ان تصبح مبدع هذا يعتمد على الكثير من الاشياء على راحتك النفسية و ذوقك و روحك المبدعة,وكلنا نملك مشاكل و عندما نريد ان نصمم لا نمتلك افكار و حتى المصممين المحترفين احيانا لا يملكون افكار للتصميم و يصابون بجمود الافكار,وهذا بسبب المشاكل النفسية و الظغط النفسي.
كيف أحصل على فكرة  تصميم خاص بي ؟؟؟
لكي تمتلك افكار جيدة للتصميم يجب عليك
اولاً : تابع اعمال مصممين محترفين  من بلدان مختلفة و من جوانب مختلفة  وحاول انك تفهم كيف عملو تصميمهم و مشاهدة كواليس التصميم اذا وجدت إمكانيات ذلك اضافة الى كثرة مشاهدتك للتصاميم الجيدة هذا سيجلب لك الكثير من الافكار و تشبع روحك و عينك بالتنسيق الذي تراه و بالابداع المستمر الذي تشاهده فيصبح لديك حافز لتقوم بافكارك.
ثانياً : سجل بالمواقع الجيدة التي لها علاقة بالتصميم مثل الديفنت آرت والبهاينس و مدونتنا ... فهذه المواقع تجلعك ترى تصاميم دائما و تفيدك بالمقالات و الدروس و الملحقات تساعدك عندما تحتاج الى الافكار ليس فقط تستخدمها في تصميمك.
ثالثاً : لا تسمع للأنتقادات الغير بنائة و لا تخرج تصميم من دون اقتناعك به.الكثير من المصممين يشاركون تصميمهم و يكتبون عليها العبارات المعتادة (تصميم سريع , تصميم في وقت الملل ..) اذا كنت غير مقتنع في تصميمك فكيف سيقتنع به الآخرين , و لهذا تحصل على انتقادات غير بنائة وعندما تسمع انتقادات غير بنائة سيدمر افكارك الجيدة بسبب تصاميم تود ان تشاركها بسرعة لذلكحافظ دائما على تعبك و اسمع للأنتقادات الجيدة.
رابعاً : لا تتوقف ابداً عن التعلم,التصميم عالم واسع لا يوجد شخص يعرف كل شيء عن التصميم لان التصميم ينقسم الى عدة اقسام و فروع كثيرة وكل فرع يحتوي على فنون كثيرة من المستحيل ان تجد مصمم يتقن كل الفنون و اقسام التصميم و حتى لو تعلمها فكل الاقسام و الفنون مستمرة بالتطور.لهذا عندما تتوقف عن التعلم ستقف عند نقطة معينة ولن تتقدم وتصبح افكارك قديمة بمرور الزمن و غير جيدة و مملة لانك استخدمتها كثيرآ لذلك أنصح وأكد على استمرارك بالتعلم و مشاهدة الدروس مما سينمي قدرتك على استلام الافكار الحديثة و قد يجعلك تنشأ فنون حديثة خاصة بك.
خامساً : الراحة النفسية لأن التصميم هو جزء منك وجزء من مخيلتك فانت تصور ما يشاهده عقلك و ماتحس به روحك و تترجمه الى تصميم من خيالك.فإذا كانت راحتك النفسية مهمة اهتم بنفسك و لا تهملها دائما واخرج تواصل مع العالم واسمع ما يدور حول العالم وضع لك يوماً محدد دون ان تجلس على الكمبيوتر لا تتعلق بروتين واحد.
من الامور التي تجلب الافكار الجيدة مشاركة ارائك و التحدث مع العالم فهذا يجعلك ان تتعرف على افكار مختلفة من الناس 
قد تطبقها في تصميمك فهو بداية التصميم فكرة و قد تكون الفكرة حديث او سؤوال.

هذا ما كنت اريد ان اقوله لكم في هذه المقالة وانشاء الله اكون عند حسن ضنكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل أعجبك الموضوع ؟

شاركنا رأيك في الموضوع