العمل الحر ليس حراااا ؟؟



أعتقد أن سبب الملل الذي يصيب أغلب من يشتغلون تحت مضلة العمل الحر هو أنهم يقبلون إنجاز أعمال لايحبونها بأجور لايرضونها في أوقات ضيقة.

العمل الحر في وطننا العربي العزيز صعب. لأن أغلب من نتعامل معهم لايمتلكون ثقافة العمل الحر وبالتالي نكون عرضة لتحمل حمقاتهم بشتى الألوان.

العمل الحر ليس حراااا ؟؟

العمل الحر لايعني الحرية المطلقة ولايعني العمل متى نشاء بل هو إلتزام ذاتي يحتاج لشخص يمتلك عدة مواهب : الصبر – القدرة على التحكم في الوقت – الالتزام بالمواعيد – العمل المستمر في الأوقات التي تتراكم فيها الأعمال – التخطيط الجيد – التسيير المالي الناجح ...…الخ.

ببساطة يتعين ان يكون الشخص مديرا (متميزا ) لنفسه حتى يمكنه أن يشتغل في ميدان العمل الحر، و إن عجز عن ذلك فالأفضل له أن يبحث لنفسه عن مدير ويشتغل في العمل بأجر ثابث.

و شخصيا أنصح أصدقائي ( خاصة من يشتغلون محليا على المستوى العربي فقط) بالخلط بين العمل الحر و العمل بأجر ثابث متى استطاع الشخص القيام بذلك. لأن العمل في شركة سوف يضمن له أجر ثابث يجعله يعمل بإرتياح في العمل الحر بعيدا عن الضغط المادي وبالتالي لايقبل إلا الأعمال التي يحبها ويرتاح لها وينجزها بحب وبدون ملل، هذا من جهة.

من جهة أخرى أنصح بالبحث دائما عن مصادر متنوعة للدخل، قريبة من المجال التي نعمل فيه، هذا سوف يجعلك تعمل بهدوء أكثر وبثقة كبيرة سوف تنعكس نتائجها لامحالة على حالتك النفسية. وعلى أعمالك.


هل أعجبك الموضوع ؟

شاركنا رأيك في الموضوع